موقع مستر رفريز - موقع لكل أصحاب المواقع

 في موقع مستر رفريز (m rephrase) تجد أدوات كثيرة جداً تساعدك في تحسين محتوى موقعك مثل عداد الكلمات والحروف ، والمدقق النحوي ، و فاحص نسبة الانتحال (plagiarism checker) ، .. والكثير من الأدوات التي نتحدث عنها اليوم.

ما هي الأدوات الموجودة في موقع مستر رفريز ؟

العديد من الأدوات المميزة موجودة في موقع مستر رفريز منها ما يلي:

١. عدّاد الكلمات والحروف : نحتاج كثيراً إلى معرفة عدد الكلمات في المقال. لأنه كلما زاد عدد الكلمات في المقال زادت احتمالية ترتيب موقعك بشكل أفضل على جوجل حسب قواعد السيو.

٢. المدقق النحوي : من الأدوات المفيدة جداً لأنها تساعدك في التخلص من الأخطاء النحوية الخاصة باللغة مما يزيد من معرفة جوجل لدقة وأهمية الموقع. وهذه أحد الأمور التي تساعدك كصانع محتوى للوصول إلى الصفحة الأولى في نتائج بحث جوجل.

٣. فاحص نسبة الانتحال (plagiarism checker) : هذه الأداء تقوم بفحص المقال وتخبرك إن كان مقالك مأخوذ من مقال آخر موجود على الإنترنت أم أنك كتبت مقالك بشكل غير موجود من قبل. وتعطيك نسبة الإنتحال (نسبة النص المعاد استخدامه من أماكن أخرى). هذه الأداة مفيدة لكل الطلبة في فحص الأبحاث المدرسية، ومفيدة أيضاً لكتاب المحتوى على مواقع التدوين لمعرفة هل المقال حصري أم لا.

٤. فحص نسبة الكود إلى النص في موقعك : إن كان الكود أكثر من النص في موقعك ، فإنك لست كاتب محتوى وهذا مؤشر سئ في جوجل. حاول أن تكتب محتوى أكثر من الكود لكي توصل رسالة للزائر. المواقع التي بها نسبة الكود أعلى من النص هي مواقع الأدوات وتطبيقات الويب مثل موقع للتعديل على الصور مثلاً. من المهم لك كصاحب موقع أن تفحص صفحات موقعك لكي تعرف ما هي نسبة الكود إلى النص في موقعك.

٥. تغيير حالة النص : إن كنت تريد تحويل نص كامل من الحروف الكبيرة (capital) إلى الحروف الصغيرة (small) ، لا تقوم بذلك يدوياً.. لأنك ستأخد وقت طويل. كل ما عليك هو أن تستخدم أداة تغيير حالة النص على موقع مستر رفريز.

٦. مدقق القراءة : صعوبة فهم الشروحات هي من أشهر العلامات السيئة للمقالات على الإنترنت. لابد أن تستخدم كلمات بسيطة قدر المستطاع، وتكتب جمل كاملة صغيرة. لا تستخدم جمل داخلها جمل اعتراضية كثيرة. لا تكتب جملة وراء جملة دون أن تنهيها بنقطة. استخدم مدقق القراءة على موقع مستر رفريز للتأكد أن المقال الذي تكتبه سهل القراءة أم لا.

٧. إستخراج موضوع (Scrapping) : من الأدوات التي يحتاجها الطلبة في كتابة الأبحاث، ويحتاجها أصحاب المواقع أيضاً. هذه الأداة نستخدمها في استخراج المقال من صفحة ويب.

موقع مستر رفريز

٨. اقتراح الكلمات الرئيسية لموقعك : إن كنت تعاني في ايجاد كلمات مفتاحية لموقعك، استخدم هذه الأداة من أدوات موقع مستر رفريز.

٩. فحص عدد روابط الموقع : هذه الأداة تساعدك في معرفة عدد الروابط المرجعية لموقعك في المواقع الأخرى. وكما تعلمون الروابط المرجعية—الباك لينك— هامة جداً لموقعك. لذلك تجد على موقع مستر رفريز أدوات كثيرة خاصة بالروابط المرجعية.

١٠. مكتشف الروابط التالفة بموقعك : من الضروري أن تفحص كل صفحات موقعك، وتحديد الروابط التالفة والتي لم تعد تعمل. وتستبدلها بروابط تعمل. هذه العملية مرهقة جداً إن عملتها يدوياً. ولكن موقع مستر رفريز يساعدك في فحص موقعك تلقائياً ومعرفة الروابط التالفة.

١١. مولد خريطة الموقع : كل موقع على الإنترنت لابد أن يكون به خريطة وهي sitemap.xml . إن لم تكن موجودة في موقعك ، استخدم هذه الأداة لكتابتها تلقائياً واستخدمها في موقعك.

١٢. معرفة إسم القالب المستخدم في ووردبريس

١٣. مولد لقطة الشاشة للموقع : إن أردت أخذ صورة لموقعك بالكامل، استخدم هذه الأداة من أدوات موقع مستر رفريز.

١٤. تحميل مقاطع صوتية من موقع ساوند كلاود : أداة جميلة لتحميل أي مقطع صوتي أو قائمة تشغيل من على ساوند كلاود. كل ما تحتاج إليه هو وضع رابط المقطع الصوتي أو قائمة التشغيل ثم التحميل.

١٥. ضاغط ملف JavaScript : من الأدوات التي تساعدك في تسريع موقعك. استخدم أداة ضغط ملفات جافاسكربت لتقليل حجمها ، وبذلك تصبح صفحات موقعك أسرع في التحميل.

١٦. ضاغط ملف CSS : كل مواقع الإنترنت بها ملف CSS ، لذلك من الضروري أن تقوم بضغط هذا الملف لكي تجعل تحميل صفحات موقعك أسرع.

هناك مئات الأدوات المفيدة موجودة على موقع مستر رفريز مثل أدوات التعامل مع النصوص، وأدوات الروابط الخلفية، وأدوات إدارة الموقع، وأدوات تتبع الموقع، وأدوات البروكسي، وأدوات الدومين، وأدوات إدارة كلمة السر، وأدوات تعديل الصور ، وأدوات التعامل مع ملفات البي دي إف (PDF) وتحويلاتها، والكثير من الأدوات الأخرى.

0 comments:

إرسال تعليق