اصدار جديد للغة جوGo 1.19 مع تحسينات في الأداء

اصدار جديد من لغة جو 1.19 يوم ٢ أغسطس ٢٠٢٢ به بالعديد من التحسينات في الأداء والسرعة و تقليل استهلاك الرامات. دعونا نتكلم عن التغييرات في الأداء بإختصار.

تحسن أداء البرامج المكتوبة بلغة جو على riscv64 بنسبة ١٠٪ أو أكثر.

تحسين أداء كود switch بنسبة ٢٠٪ بعد استخدام الـ jumb tables.

تحسينات كثيرة في المكتبات البرمجية الأساسية، مثل تحسين سرعة خوارزمية الترتيب sort لتكون أسرع في السيناريوهات و الاستخدامات المشهورة.

تغيير حجم الـ stack الخاصة بالـ goroutines بشكل ديناميكي لتقليل عمليات النسخ، مما يحسن أداء البرامج المكتوبة بلغة جو بشكل عام.

إضافة حد أقصى للذاكرة (للرامات). وبذلك تزداد حدة الـ garbage collection كلما اقترب البرنامج من استهلاك رامات تقترب من الحد الأقصى، ويقل عمل الـ GC عندما يكون استهلاك الرامات قليل جداً مقارنةً بالحد الأقصى لإستهلاك الذاكرة. ولكن زيادة عمل الـ GC لا تستهلك المعالج كثيراً لأن استهلاكه للمعالج محدد أيضاً. وبذلك يتحسن أداء البرامج المكتوبة بلغة جو من حيث السرعة و استهلاك الرامات.

اصدار لغة جو ١.١٩


تكلمنا بإيجاز عن أهم التطويرات في الأداء والسرعة و استهلاك الرامات في تحديث لغة جو. لكن إن أردت معرفة كل التحسينات اقرأها على الموقع الرسمي من هنا. وهناك مقال مكتوب عن إطلاق الإصدار الجديد من لغة جو على المدونة الرسمية. وهناك مقال رائع عن التحديث كتبه أحد المساهمين في تطوير لغة جو.

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. إن كنت تستخدم برنامج تليجرام ، يُمكنك الاشتراك في قناة تيليجرام للحصول على الموضوعات الجديدة. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق