جوجل تقرر دمج Google Maps مع Waze

منذ أيام قليلة ، سوندار بيتشاي - المدير التنفيذي لشركة ألفابيت و جوجل - أعلن عن البدء في دمج تطبيق خرائط جوجل مع تطبيق ويز (Waze) المشابه له. كلا التطبيقين مملوك لشركة ألفابيت (الشركة التي تملك جوجل). هدف هذا الدمج هو تقليل الجهد المكرر من موظفين الشركة مما يساعد على تطوير التطبيق الموحد بشكل أفضل وأسرع وبدون تضييع أى جهد مكرر.

عمليات دمج قامت بها جوجل من قبل

قامت شركة جوجل بدمج العديد من التطبيقات خلال الشهور القليلة الماضية لنفس الأسباب والأهداف. مثل دمج Google Music و YouTube Music لأن لهما نفس الهدف الأساسي. مثال آخر تكلمنا عنه من قبل وهو دمج تطبيق Google Meet مع Duo لأن الهدف الأساسي واحد.

رأيي في دمج التطبيقات

عمليات الدمج التي تقررها جوجل هدفها جميل وهو تقليل الجهد المكرر داخل شركة جوجل. مما يجعل التطبيق الواحد أفضل وأقوي من حيث الإمكانيات ومواصفات التطبيق. تقليل الساعات الضائعة في العمل المكرر في أكثر من فريق برمجي داخل شركة جوجل شئ مفيد أثناء الأزمات الإقتصادية التي تمر بها كل الشركات حالياً. من المهم أيضاً إيقاف الأموال التي تهدر في تطوير نفس الخاصية في تطبيقين مختلفين بنفس الهدف النهائي. أرى أن قرارات الدمج التي قامت بها جوجل في الشهور القليلة الماضية كانت قرارات موفقة ومفيدة.

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. إن كنت تستخدم برنامج تليجرام ، يُمكنك الاشتراك في قناة تيليجرام للحصول على الموضوعات الجديدة. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق