علمتني البرمجة | الكسل صفة جيدة

الكسل في البرمجة شئ جميل. الكسل هو أن تقوم بعمل الشئ عندما يُطلب منك فوراً وليس قبل أن يُطلب منك. مثال : تحميل الصور الموجودة في صفحة على الانترنت. من المنطقي أن تقوم بتحميل كل الصور الموجودة في الصفحة مرةً واحدة ، ولكن من الأفضل أن يتم تحميل الصور المطلوب حالياً فقط. وهذه هي خاصية lazy loading وهي أن يتم تنفيذ طلب تحميل الصورة قبل رؤيتها مباشرةً.

مميزات الـ lazy loading هي ترتيب الأولويات وتقليل المسؤوليات في الوقت الحالي. أي أن المتصفح يحتاج إلى تحميل صورة أو اثنين بدلاً من ١٥ صورة مرةً واحدة. في الواقع أيضاً الإنسان يحتاج أن يطبق فكرة الكسل على بعض الأمور الغير ضرورية وقابلة للتنفيذ وقت احتياجها دبلاً من تضييع الوقت الحالي في عملها.

أراك في مقالات أخرى عما #علمتني_البرمجة

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. إن كنت تستخدم برنامج تليجرام ، يُمكنك الاشتراك في قناة تليجرام للحصول على الموضوعات الجديدة. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق