علمتني البرمجة | سوف تنسى

تعلمت من البرمجة أني سوف أنسى .. ولابد أن أنسى .. الحل ليس هو ضغط نفسي لكي أتذكر كل شئ! ولكن الحل هو أن أتعلم كيف أصل إلى ما نسيته. ليس الحل هو حفظ الكود بكل ما فيه من احتمالات وتفاصيل .. الحل هو معرفة كيف أعرف methods الخاصة بـ class معين من خلال الذهاب للكلاس نفسه أو الاستعانة بخاصية الملء التلقائي أو البحث على جوجل.

الخوارزمية أهم من السنتاكس .. طريقة الحل أهم من الكلمات المستخدمة في لغة البرمجة .. المفاهيم التي تستخدمها أهم من مجرد كتابة مجموعة من الكلمات. إن كان الإهتمام بإستخدام async await بلا تفكير فهذا خطأ .. الذي يجعلك تستخدمهم أو لأ هو المفهوم الذي يحملونه.

الرؤية (vision) والفكرة (idea) والمفهوم (concept) والخوارزمية (algorithm) هم أهم من الألفاظ والكلمات التي يمكن الحصول عليها من cheatsheet للغة البرمجة المستخدمة أو إطار العمل المستخدم أو كلاهما.

أراك في مقالات أخرى عما #علمتني_البرمجة

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. إن كنت تستخدم برنامج تليجرام ، يُمكنك الاشتراك في قناة تليجرام للحصول على الموضوعات الجديدة. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق