الدبلجة التلقائية على يوتيوب 🥰

نزلت شركة يوتيوب التابعة لشركة جوجل تحديث لتطبيق يوتيوب به ميزة اختيار اللغة المراد سماع الفيديو بها. أي أنك تختار اللغة التي تريد أن تسمع الفيديو بها. هذه الميزة تعمل حالياً عن طريق تسجيل صناع المحتوى وأصحاب القنوات لأكثر من لغة بصوتهم أو صوت غيرهم .. وبعد ذلك نشر هذه الملفات الصوتية مع الفيديو. ويختار المشاهد اللغة التي يريد السماع بها ويتم تشغيل الملف الصوتي الخاص باللغة.

ولكن قام ثيو چو في فيديو له على يوتيوب بكتابة سكربت لعمل هذه العملية بشكل آلي بإستخدام الذكاء الإصطناعي. ويُمكنك تجربة هذه الخاصية على فيديو ثيو چو نفسه من 👈 هنا 👉.

يوتيوب يدعم ترجمة الصوت لصوت بلغة أخرى | الدبلجة

أما بخصوص ترجمة الصوت إلى صوت ، أتفق مع توقع ثيو چو أن يوتيوب سوف يدعم هذه الإمكانية الجبارة في تحديثاته القادمة. إمكانية الدبلجة التلقائية ميزة ممتازة جداً وتساهم في كسر حاجز اللغة بين البشر. هذا التوقع غالباً صحيح لأن جوجل لديها مشروع قائم بالفعل له علاقة بالترجمة من صوت لغة لصوت لغة أخرى (الدبلجة). يُمكنك الاطلاع هذا المشروع من هنا.

إن كنت مبرمج وتريد الإطلاع على السكربت الخاص بـ ثيو چو ، ستجده هنا على موقع جِت هَب.

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. إن كنت تستخدم برنامج تليجرام ، يُمكنك الاشتراك في قناة تيليجرام للحصول على الموضوعات الجديدة. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق